ما الفرق بين مكيف الهواء ومبرد الهواء التبخيري؟
- Mar 13, 2018 -

ما الفرق بين مكيف الهواء ومبرد الهواء التبخيري؟ بالمقارنة مع مكيف الهواء ، يمكن استخدام مبرد الهواء فقط للتبريد ، ولكن مكيف الهواء يمكن أن يجعل درجة حرارة الغرفة ترتفع مباشرة. ولكن فيما يتعلق باستهلاك الطاقة ، فإن استهلاك الطاقة في مكيف الهواء كبير نسبياً ، ومبرد الهواء يعمل بالجليد وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

مكيف الهواء VS مبرد الهواء

QQ图片20180310153748.jpg

1. خصائص المنتج

* مكيف الهواء هو مفهوم التصميم التقليدي ، كفاءة الطاقة العالية ، الضوضاء المنخفضة ، لا حاجة للتركيب ، يمكن وضعها في أي مكان.

* مبرد الهواء هو مفهوم جديد من المروحة ، ولها وظائف متعددة ، ويمكن تزويد الهواء والتبريد والتدفئة وتنقية الهواء ، والترطيب وأكثر في واحد.

2. مبدأ العمل

* مكيف الهواء يتكون من الضواغط ، ومراوح العادم ، وسخانات كهربائية ، والمبخرات ، ومكثف زعنفة تبريد الهواء وغيرها من الأجهزة. بجانب ، جسم الطائرة مع قابس الطاقة. يستخدم نظام التبريد أبحاثه الخاصة وتطوير مبردات جديدة ، بدلاً من وسيط Freon R22 ، مما يسلط الضوء على الأداء البيئي لتكييف الهواء. بالنسبة لنظام التدفئة ، فإنه يستخدم تقنية التدفئة PTC ، يمكن نقل الحرارة ، مع كفاءة عالية ، وخصائص استهلاك الطاقة المنخفضة. بالنسبة لنظام التحكم ، فلديه خياران: التحكم اليدوي والتحكم عن بُعد. عندما تكون بالطاقة ، سوف يفتح منفذ الهواء المخفي تلقائيًا ، ويفجر الرياح في جميع غرفتك.

* استخدام برودة الهواء الماء كوسيلة ، يمكن أن ترسل الرياح الباردة أقل من درجة حرارة الغرفة ، ولكن أيضا يمكن أن ترسل الرياح الدافئة والرطبة. مقارنة مع مروحة كهربائية ، يمكن أن برودة الهواء النقي في الهواء ، وإزالة الرائحة. ما هو أكثر من ذلك ، وهو السعر التنافسي ، وذلك لأن قوتها تحتاج فقط حوالي 60-80W. بالنسبة لغالبية العائلات من الطبقة العاملة والمقيمين في المدينة القديمة ، لا يمكن استخدام مبرد الهواء فقط لتفادي مشاكل عداد الرحلات ، ولكن أيضًا السماح للمستخدمين بشعور رائع ومريح ، مقارنة مع مكيف الهواء ومروحة كهربائية.

3. السعر

سعر التجزئة مكيف الهواء هو حول RMB2000. ومع ذلك ، فإن المبرد الهوائي يحتاج فقط إلى بضع مئات من اليوانات. فجوة أسعار كلتا البضاعة لها عدة مرات.

4. تأثير التبريد

* يمكن لمكيف الهواء ضبط درجة الحرارة الداخلية بشكل ملحوظ ، ويمكن تعديله لدرجات حرارة مختلفة حسب الحاجة. ومع ذلك ، فإن استخدام ذلك سيكون السبب في عدم انتظام الهواء في الأماكن المغلقة ، والتي من السهل جعل الناس يشعرون بعدم الراحة ، وعرضة لمرض تكييف الهواء. في الوقت نفسه ، فإن قوة لمكيف الهواء كبير ، وسوف يكون استهلاك الطاقة.

* برودة الهواء التي لديها استهلاك منخفض للطاقة ، يمكن أن تقلل درجة حرارة حوالي 5-6 درجات من مروحة كهربائية عادية. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض مبردات الهواء على وظيفة التسخين والايونايزر. بالنسبة لمنطقة كبيرة ، والتي يكون تأثير التبريد عامًا ، لا توجد وظيفة إزالة الرطوبة. عند استخدامه ، سيزيد من الرطوبة في الهواء. من أجل الحصول على تأثير تبريد جيد ، يمكن استخدام مبرد الهواء في المناطق الجافة.

5. كفاءة الطاقة وتوفير الطاقة

عندما برودة الهواء في وظيفة التبريد ، قوتها حوالي 60-80W. في حين أن استهلاك الطاقة لمكيف الهواء يمكن أن يصل إلى 1000W (بالإضافة إلى مكيف الهواء الصديق للبيئة).

6. مجال التطبيق

* منطقة التطبيق لمكيف الهواء: مكتب ، مركز القيادة المؤقتة في الهواء الطلق ، والأماكن العامة الأخرى (مثل فتح متجر) ، وغرفة أعلى دقة ، وغرفة المعدات وإلخ.

* الغرفة ليست كبيرة جدًا ، وهي مناسبة لاستخدام مبرد الهواء. بالإضافة إلى ذلك ، من أجل الاستخدام الشخصي ، سيكون من الأسهل قبول سعر مبرد الهواء.

 

مكيف هواء ومبرد هواء أيهما أفضل؟

* يجب أن يعمل مكيف الهواء في بيئة مغلقة ، من السهل جعل الناس يشعرون بعدم الارتياح. عندما تكون البيئة متسخة للغاية ، سوف تهب المروحة الكهربائية الرياح القذر. ومع ذلك ، يجمع مبرد الهواء بين ميزة التكييف ومروحة الكهرباء. تحتوي معظم مبردات الهواء على فلتر للغبار ، والذي يمكنه تصفية الهواء. إذا كانت هناك طبقة من الحفاز الضوئى على مرشح الغبار ، يمكن أن تلعب أيضا تأثير مبيد للجراثيم. الى جانب ذلك ، بدء تبريد الهواء لوظيفة التبريد ، تحتاج فقط إلى 60-80W ، والتي هي نفس الطاقة مثل الثلاجة. لذلك للاستخدام العادي ، سوف يساعد على توفير الكهرباء.

* تحتاج إلى إضافة الجليد في خزان المياه ، ومن ثم يمكن لمبرد الهواء تفجير الرياح الباردة. إذا لم تكن المساحة كبيرة جدًا ، فسيكون تأثير التبريد أفضل. مكيف الهواء ، يمكن ضبط درجة الحرارة كما تريد ، بغض النظر عن الساخنة أو الباردة على حد سواء موافق. بعد فترة زمنية من الاستخدام ، تحتاج إلى الاستمرار في إضافة الفلورايد للحصول على تأثير تبريد جيد ، قد يؤثر ذلك على البيئة.

 

مزايا وعيوب مكيف الهواء والتبريد الهواء التبخيري

1. مكيف الهواء

* المزايا :

يمكن ضبط درجة حرارة الهواء الداخلي بشكل ملحوظ ، ويمكن تعديلها لدرجات حرارة مختلفة حسب الحاجة. هناك الكثير من الخيارات المتاحة للعملاء ، بسبب وجود علامات تجارية مانو في السوق.

* D العيوب :

مكيف الهواء وهو كبير ومكلف. تحتاج إلى أن تستخدم في بيئة مغلقة ، والتي من السهل أن تجعل الناس يشعرون بعدم الراحة ، وعرضة لمرض تكييف الهواء. في الوقت نفسه ، فإن السلطة أكبر ، واستهلاك الطاقة ، من الصعب قبول المستهلكين فوق disavantages.

2. برودة الهواء

* المزايا :

مقارنة مع مروحة كهربائية ، يمكن أن برودة الهواء تقليل 5-6 درجة مئوية. الى جانب ذلك ، فهي تحظى بشعبية كبيرة بسبب انخفاض استهلاك الطاقة ، وحجم صغير (يؤدي إلى سهولة التحرك) ، وسعره أقل من مكيف الهواء. في السوق ، يمكنك أن ترى بعض مبردات الهواء أيضا لديها وظيفة التدفئة والمؤين.

* D العيوب :

قد لا تشعر بتأثير جيد بسبب المساحة الكبيرة. لمبرد الهواء ، لا توجد وظيفة الترطيب. عند استخدام مبرد الهواء ، سيزيد من الرطوبة في الهواء.

3. ماذا عن تأثير التبريد لمبرد الهواء؟

في الصيف ، يكون الطقس الحار أمرًا مثيرًا للقلق ، لذا سيشتري العديد من العملاء مبردًا للهواء. يتم تفضيل مبرد الهواء من قبل العديد من المستهلكين نظرًا لأسعاره المعقولة وصغر حجمها وسهولة استخدامها.

في الواقع ، مبرد الهواء هو مروحة كهربائية مع جهاز تبريد الماء. ليس لديها ضاغط ، لا فريون. إنه يعمل من خلال مضخة مياه مدمجة للسماح للمياه في الجهاز بالدراجة باستمرار ، لقيادة تبريد الهواء المحيط ، مما يجعلك تشعر بالبرودة. درجة حرارة مخرج برودة الهواء عموما أقل من درجة حرارة الغرفة 3 -5 ، هذه الصناعة تسمى هذه الظاهرة التبريد التخزين المادي. تحتاج إلى تذكير عند استخدام مبرد الهواء ، طالما أننا تنظيف في كثير من الأحيان وإزالة الرطوبة ، يجب أن نشعر بالبرودة طوال فصل الصيف.

4. يجب على كبار السن والأطفال استخدام برودة الهواء

برودة الهواء تجعل الرياح الباردة من خلال دورة المياه المبردة ، إلى جانب الهواء الساخن والرطب في الصيف ، والرياح الباردة لا بد أن تتسبب في تكثيف الهواء في المخرج والأماكن الأخرى الأكثر عرضة للبكتيريا. سوف يتم نفخ البكتيريا في الهواء مع البرد. ولذلك ، ولأسباب صحية ، ينبغي أن تؤدي ضعف مناعة المسنين والأطفال إلى الحد من استخدام مبرد الهواء.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك "خطر" ثانٍ لاستخدام مبرد الهواء. في الواقع ، هناك العديد من أوجه التشابه مع مزيل الرطوبة ، ومبرد الهواء من خلال جهاز تبريد المياه ، لتنفجر الرياح مع الرطوبة. إذا ما استخدمت في كثير من الأحيان ، فإنها ستجعل الرطوبة الداخلية كبيرة جدًا. لذلك ، الأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة معرضون للإكزيما ، التهاب الجلد التأتبي. إذا كان لدى النساء الحوامل أو الروماتيزم في المنزل ، سيكون أكثر عرضة لانتهاكات الرطوبة. لذلك نحن نوصي أكثر بتلوث مكيفات الهواء أو المراوح الكهربائية لأعلى من الناس ، لأن مكيف الهواء لديه وظيفة إزالة الرطوبة بشكل عام ، في حين أن المروحة الكهربائية تستخدم الحمل الحراري بشكل رئيسي ، على الأقل لن تزيد من الرطوبة بشكل مصطنع.

5. كيفية اختيار العلامة التجارية برودة الهواء؟

تختلف العلامة التجارية برودة الهواء في السوق ، فهي أسعار مختلفة وجودة مختلفة. سيتم الخلط بين المستهلكين أكثر أو أقل من كيفية اختيار مبرد هواء جيد؟ من المستحسن أنه عند شراء مبرد هواء ، يمكنك أن تطلب من البائع إيقاف تشغيل مبرد هواء آخر بالقرب من جهاز التبريد المفضل لديك. عندما يعمل مبرد الهواء بعد 2 إلى 3 دقائق ، يمكنك اختبار تأثير التبريد ، لأن بعض مبردات الهواء تحتاج إلى تشغيل بعض الوقت لتحقيق أفضل النتائج.


a.jiantoubg { display: block; float: left; margin-right: 20px; }